كورابيا يكشف 4 أسباب تُقرب محمد عبد المنعم من ليفربول في الشتاء 

تاريخ النشر: 07/12/2023
2796
منذ 9 شهور
محمد عبد المنعم

داعبت أحلام الاحتراف محمد عبد المنعم مدافع الأهلي وتعلق قلبه بها مؤخرًا، تلك الأحلام التي ترعرعت في قلب لاعب شاب ولد كبيرًا، وعرف طريق النجومية والشهرة وهو خارج أسوار الأهلي، حينما كان معارًا لفيوتشر، ليقرر المارد الأحمر قطع إعارة مدافعه عقب التألق بقميص المنتخب، لكن شغف عبد المنعم ارتبط بالاحتراف الخارجي وصناعة مجد في مستويات اعلى واقوى في كرة القدم، وربما كان قدوته في ذلك، صلاح وتريزيجيه وحجازي والنني، وباقي الطيور المهاجرة التي انتزعت لنفسها مكانًا في عالم كروي ممتع ومثير لأقصى درجة.

ورغم رفض كولر رحيل أحد أهم الأعمدة الدفاعية للأهلي، وارتباط جماهير الأهلي باللاعب وارتباطه بهم في نفس الوقت، لكن حلم الاحتراف يبدو اقوى من الجميع، ومع هذه الرغبة الجامحة، بدأ الجميع ينصاع رويدًا رويدًا لفكرة التخلي عن عبد المنعم، شرط أن يتلقى عرضا يليق بالأهلي وباللاعب.

اقرأ أيضا

عودة موديست واستبعاد صلاح محسن من قائمة الأهلي أمام بلوزداد

جوائز كاف|بيرسي تاو لاعب الأهلي ضمن قائمة الأفضل في أفريقيا 2023

انفتاح اللاعب والأهلي على الاحتراف الخارجي، تصادف مع حاجة فريق عظيم مثل ليفربول للاعب مدافع يسد ثغرات الدفاع التي بدأت تنفتح كالجراح الصعبة في صفوف الريدز، عقب إصابات متعاقبة للاعبي هذا الخط الذي يمثل أكبر نقاط ضعف كتيبة ليفربول.

وبما أن اللاعب يحلم بالاحتراف الأوروبي، وليفربول يطمح للحصول على لاعب مدافع، فهناك 4 معطيات تقود عبد المنعم لمزاملة صلاح في ليفربول نستعرضها في التقرير التالي:

 

إصابة ماتيب بالرباط الصليبي

تعالت الأصوات في الساعات الأخيرة بضرورة تعاقد ليفربول مع مدافع، عقب إصابة المدافع جويل ماتيب بقطع في الرباط الصليبي خلال الفوز 4 - 3 على فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مطلع الأسبوع الحالي.

وخرج ماتيب في الدقيقة 69 وأكدت الفحوصات إصابته بقطع في الرباط الصليبي وغيابه حتى نهاية الموسم، وأبلغ كلوب الصحافيين بعد الفوز 2 - صفر على شيفيلد يونايتد الأربعاء أنها إصابة بقطع في الرباط الصليبي.

 

وساطة صلاح في الصفقة 

علاقة عبد المنعم المميزة بصلاح في معسكرات المنتخب ربما تقود لوساطة يقوم بها الفرعون المصري لطرح اسم عبد المنعم لتدعيم دفاعات ليفربول خاصة مع ضيق الوقت، لكن هذا يزكيه ظهور لافت لمدافع الأهلي في بطولة الأمم الأفريقية المقبلة.

ليفربول لا يملك رفاهية الوقت ولابد أن الـ 6 مباريات المقبلة حتى نهاية العام، تحدد مدى حاجته لتدعيم الدفاع حيث يحل ضيفاً على كريستال بالاس في الدوري السبت، قبل خروجه لمواجهة يونيون سانت جالواز في الدوري الأوروبي، الخميس.

 

ثقة يورجن كلوب في الأفارقة

يعطى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أهمية قصوى للاعبين الأفارقة في تشكيلته منذ إن كان مدربا بالدوري الألماني، فتدرب على يده صلاح وماني وماتيب وكيتا وغيرهم من النجوم اللامعين.

وصرح كلوب بأنه مشجع لإفريقيا: أرى من الرائع أن يكون لدينا مثل هذا العدد الكبير من اللاعبين الأفارقة في ليفربول، وقال مازحا: حتى يبدأ كأس إفريقيا، وعندئذ نقول: يا الهي، وذلك في إشارة إلى اضطرار النادي إلى التخلي عن لاعبيه الأفارقة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

عقلية عبد المنعم وشخصيته

يملك عبد المنعم مقومات وإمكانيات في كرة القدم لا يضاهيها لاعب مدافع في مصر، لكن أهم ما يميزه بخلاف هذه الإمكانيات هي العقلية القيادية التي يتمتع بها اللاعب، وشخصيته التي تؤهله لصناعة الفارق في أصعب اللحظات، ولعل هدف اللاعب في نهائي أفريقيا الأخير أفضل برهان على ذلك.

حمل تطبيق كورابيا الآن